بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من أول وهله ولحظه..عندما تشاهد غلاف أو بوستر او صوره استعراضيه او اي صوره من موقع(GAMESPOT) او(IGN) عن لعبة(The Darkness) فأعتقد سيتبادر في ذهنك بأنها لعبه خيال ماسخ, قصه سيئه لا تحمل أي فكره..فعلاً فكما يقال بالمثل المعروف"الكتاب باين من عنوانه"..الغلاف يبين رجل ذو شعرٍ طويل وعينين متوهجتين و خلفه وحشين كالتنين..ابداً..لا أعتقد بأن هذا يحكم على مافي اللعبه..كنت أنا توقعت مثل هالتوقع السابق لكن عندما رأيتها بداية اللعبه عند أخي شدتني اليها واصبحت اتابعها وكأنه فيلماً سينمائياً ذائع الشعره وبالغ الصيت..
قصص مصوره+فيلم سينمائي+فيديو جيمز,,
هذه اللعبه كانت في الأصل عباره عن قصة مصوره(كومكس)..ظهرت لأول مره عام1996 وتمتعت بفتره قليله من النجاح..وتم اطلاقها مره اخرى عام2002 بعد أن بدأت مبيعاتها بالسقوط وبيعت أكثر من مليون نسخة عالميا..و تم ابتكار هذه السلسه من قبل الكتاب( Marc Silvestri_Garth Ennis_ David Wohl)..
في عام2004 قررت أحد شركات الأفلام انتاج فيلماً مستنداً على تلك القصص المصوره..و تم تحديد موعداً لأصدارها وذلك عام2007..
في عام2005 تم أعلان هذه السلسله بأنها سوف تنتقل لأجهزة(الكونسول)..وقد حصلت شركة(2K)على حقوق نشرها..
وهذي صورة للعبة :
عن اللعبه:
أسم اللعبه:The Darkness
الناشر:2K Games
المطور:Starbreeze Studios
النوع:منظور الشخص الأول
الجهاز:PS3_ Xbox 360
موعد الأصدار:متوفره في الأسواق
رسوم صلب..واضواء قويه!!
كما قد ذكرت في أحد المواضيع بأن اي لعبه تصدر علىPS3 لديها كامل الحريه في امتاعنا بالجرافكس والرسوم..فكما قلت بأن جهازPS3 لديه قدرات وامكانيات تسمح لأي لعبه بتصميم جرافكس جميل..
لعبة(The Darkness)تتمتع بجرافكس جميل وواقعي..ولا أعتقد بوجود اي سلبيه فيه..لكنني لاحظت في اللعبه قوة الأضواء وسطوعها ربما للفت الأنتباه حيث الأضواء تضر بقوة(الظلام)لكن تم تجاوز الحد في الأضواء واصبحت قويه جداً لدرجة عدم وضوح أحد الأماكن..ولكن الأجمل انتشار هذه الأضواء وسطوعها بشكل عمودي على الحائط وغيره..
اما عن تصميم الأعداء فلم تعجبني طريقة حركتهم وركضهم وحملهم للسلاح فأعتقد يوجد خلل هنا..وكذلك عندما تقتلهم يسقط العدو بشكل جامد وصلب و لايتحرك اي جزء من يده او جسمه ..لا اقسوا كثيراً ولكنك ستشاهد بالطبع حركة اليد او الرجل ولكنها ليست سلسه وكأنها قطعه من الحديد..وكذلك عند اطلاق النار على المياه لا تشاهد اي حركه بها وكأنها جسم صلب..
أكثر ما أبدعت اللعبه في الجرافكس هو تصميم شخصيات اللعبه..حيث هيكلتها اصبح مشابه للواقع كثيراً..حركات العينين والشفاه واليدين التي تتحرك بنفس موضوعية الشخصيه..وكما أتقنوا حركة الشعر لدي الأشخاص..فعلاً جمال
الصور: في هذا الرابط
http://media.ign.com/thumb/113/1135722/e3-2005-the-darkness-concept-art-20050522004954326_thumb_ign.jpgالفيديو في هذا الرابط
http://www.gametrailers.com/moses/moviesthumbs/20535-t_darkness_heartofdarkness_h264.jpg